اعلان

برلماني يطالب بمنع تصوير الجنائز: «الفنانين بشر مثلنا يحزنون ويتألمون»

السيد شمس الدين
السيد شمس الدين

أعلن النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب تأييده التام والمطلق لقرار وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنائز فى المساجد، لأنه لا يليق بحرمة الموت مؤكداً أنه قرار يجب أن يحترمه الجميع وينبغي أن يؤيده ويلتزم به الكافة.

منع تصوير الجنائز

وقال شمس الدين فى تصر يحات صحفية اليوم: بيوت الله فى الأرض لها قدسيتها، والموتى وأسر المتوفين يجب احترامهم ومراعاة مشاعرهم ولا يجب أبداً أن تقتحم أجهزة التصوير التى تعددت أنواعها المساجد والمقابر، فالموت له حرمته، معرباً عن أسفه الشديد لتصوير الإنسان حتى وهو يصارع سكرات الموت.

تشريعية النواب

النواب أرشيفية

اقتحام خصوصيات الآخرين

وأكد النائب السيد شمس الدين: يجب ألا نسمح لأنفسنا ولغيرنا باقتحام خصوصيات الآخرين سواء كانوا فنانين أوغيرهم من الشخصيات العامة فهم بشر مثلنا، يبكون موتاهم يحزنون ويتألمون، وليس من حق أحد أن يشاهدهم فى لحظاتهم شديدة الخصوصية على غير رغبتهم جريا وراء السبق أو الخبر أو التريند على مواقع التواصل الاجتماعى، فما يحدث من انتهاك الخصوصية لا يمكن أن يقبله أى دين من الأديان ولا عرف ولا تقاليد وليس له علاقة من قريب أو بعيد بدور الصحافة أو الإعلام.

وتابع: هذا القرار المهم من وزارة الأوقاف جاء متأخراً وعلى الجميع أن يلتزم به حفاظاً على حرمة المساجد وجلال مشهد الموت واحترام مشاعر أهل الميت.

وأشار إلى ضرورة أن يكون لنقابتى الصحفيين والإعلاميين ولكل المعنيين بهذا الأمر موقف صريح وواضح ورادع في شأن من يقتحم خصوصية الآخرين أو يعرضهم للضيق في وقت ألمهم ومصابهم ولا يمكن أن يترك ذلك للتقدير الشخصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً