اعلان

تبدأ اليوم وحتى الأربعاء.. الأرصاد تعلن عن أشد موجة حارة هذا العام

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، حول حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ، حيث قال إن الربيع يأبى أن يكون فصلا هادنا معتدلاً حتى يلهب الأجواء بموجة قياسية شديدة الحرارة بقيم قياسية وبطاقة شمسية هي الأقوى منذ الصيف الماضي .

موجة شديدة الحرارة

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له، أن الموجة شديدة الحرارة ترجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعملوا على رفع درجات الحرارة ، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق متعددة

وأشار " رئيس مركز معلومات تغير المناخ" إلي أن أشعة الشمس ستكون قوية خلال الأيام دي ولايوجد غمام أو سحب وذلك يعني أن التسخين سيكون تراكمي .

ولفت " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " إلي أنه بداية من اليوم الأحد وحتى الأربعاء ترتفع الحرارة عن اليوم بمقدار 2-3 درجات إضافية ليسود طقس شديد الحرارة تتجاوز الحرارة فيه قيم 42 - 45 درجة .

وتابع قائلا :" بالتزامن مع الموجة شديد الحرارة سيكون هناك فيه نشاط واضح للرياح مع هبات رياح على مناطق غرب الجمهورية (سيوة والواحات بالتحديد ) كما ستصل للقاهرة وجنوب الصعيد وجنوب سيناء ومناطق البحر الأحمر .

وقدم الدكتور محمد فهيم عدة نصائح للمواطنين من أهمها :" تناول كمية كتير من المياه ، مع الاكثار بالخضروات و الفواكه و قلل او امنع الحاجات الحادقة والكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم، و عدم التعرض للشمس المباشرة تحت اى بند ويكون اللبس من القطن ويغطي اليدين ويتم ارتداء اغطية رأس بيضاء ".

وناشد بضرورة وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً