اعلان

برلماني لـ الحكومة رافضًا «قانون المستشفيات»: «بدل ما تبيعوا لمّوا نفسكم وامشوا وجيبوا حد يدير»

فريد البياضي
فريد البياضي

علق الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، المطروح للمناقشة بجلسة المجلس الآن، كعلنا رفضه للقانون.

وقال فريدي البياضي عضو مجلس النواب: 'في البداية لازم أتوجه بالشكر للمواطن الغلبان العيان أنه لست حي لغاية الآن ومستحمل اللي بتعمله فيه الحكومة'.

قانون تشغيل المنشآت الصحية

وأكمل النائب: 'لازم أؤكد على اللي قلناه قبل كدة بأهمية تواجد القطاع الخاص ومشاركته في الاقتصاد والاستثمار، لكن في فرق شاسع بين أن الحكومة تشارك القطاع الخاص وبين أن الحكومة تتخلى عن مسئوليتها والتزامها الدستوري برعاية المواطن وخدماته الصحية وتجيب خواجة يقوم بها'.

وتابع: 'الحكومة بتغطي ٨٨٥٩٧ سرير بتشكل ٧٠٪؜ من الأسرة في القطاع الصحي، ما عنديش مشكلة أن الخواجة ييجي يعمل لي مستشفيات جديدة ويزود خدمات، لكن لا يستحوذ على مستشفيات شغالة بالفعل'.

مجلس النواب يرفع جلسته العامة للغد - بوابة الأهرام

النواب أرشيفية

تعقيدات تراخيص القطاع الخاص

وأردف البياضي: 'اللي هاييجي هيختار أحسن المستشفيات وأفضل الأماكن، اليوم الحكومة جاية تتخلى عن مستشفيات زي معهد ناصر، زي مدينة نصر للتامين الصحي زي زايد التخصصي'.

وأضاف النائب: 'بدل ما تبيعوا للخواجات، بطلوا تخطو تعقيدات، بطلوا تعقيدات التراخيص للقطاع الخاص والقطاع الأهلي الوطني اللي محتاج يشتغل، القانون دا كارثي، أنا بارمي المواطن الغلبان في إيد خواجات وأستثنيتهم من قانون منح الالتزام للمرافق العامة اللى كان بيحط ضوابط وسقف للأرباح، القانون ما حطش آلية لتسعير الخدمات، القانون يسمح للمستثمر أنه يستغنى عن ٧٥٪؜ من العاملين في المستشفيات ويشردهم'.

وتابع البياضي: 'الحكومة عملت زي الأم اللي مش قادرة تهتم بأولادها فبتقول لهم معلهش أنا مش قادرة وهجيب لكم مرات آب يمكن تراعيكم'.

وأضاف البياضي: 'مشكلة القطاع الصحي زي بقية قطاعات الدولة مش في الملكية، المشكلة في فشل الإدارة، لو أنتم فشلت في الإدارة يبقى ما تبيعوهاش وتبيعوا المواطن الغلبان العيان، لكن تلموا نفسكم وتمشوا وتجيبوا حد تأني يديرها.. القانون مرفوض والسياسة مرفوضة والحكومة مرفوضة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حريق في شقة سمية الألفي.. إسعافات أولية للفنانة