اعلان

«سلبيات تنذر بكارثة».. «سياحة النواب» تناقش «مخالفات» ممشى أهل مصر

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

ناقشت لجنة السياحة برئاسة نورا علي طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد راضي بشأن ممشى أهل مصر المرحلة الثانية والتي تعمل بدءا من أسفل كوبري إمبابة المعدني حتى كوبري ١٥ مايو شارع كورنيش النيل نطاق حي بولاق أبو العلا بشأن العيوب الهندسية بالممشى والفنية، وكذلك انتشار العائمات السياحية والتي بدأت بعدد ٢ عائمة ترسو داخل الممشى ولكن لم تدخل حيز التشغيل لعدم ملاءمتها فنيا وعدم استيفائها لشروط التشغيل.

مخالفات ممشى أهل مصر

واستعرض 'راضي' طلب الإحاطة بأنه كان قد وقع حريق داخل احدي العائمات الشهر الحالي أثناء إجراء إصلاح بها ولم تتخذ الشركة التي تدير الممشي أي إجراء نحوها وكان قد سبق عقد اجتماعين بخصوص الممشي في دور الانعقاد الثالث.

وقال النائب محمد عبد الرحمن راضي إن الشركة صاحبة الإدراة بتلك المرحلة ارتكبت مخالفات جسيمة سواء بالتشغيل أو الصيانة بالإضافة لعدم قيامها باستيفاء كود الحماية المدنية الخاص بالممشى وقامت بتشغيل عدد من المحال مطاعم يرتدها عدد كبير من الجمهور مما يؤدي لخطر عليهم وينذر بكارثة ارتكبتها الشركة صاحبة الإدراة وكذلك قامت بتشغيل المحال دون تراخيص وعمل أكشاك أعلى ممشى وهذا كان غير موجود في تصميمات ورسومات الممشى.

ممشى اهل مصر: رؤية جديدة للمتنزهات العامة

ممشى أهل مصر أرشيفية

البنية التحتية لممشى أهل مصر

وقالت النائبة سحر عطية عضو المجلس واستشاري المشروع سابقا، إن المحالّ والأكشاك تؤثر على البنية التحتية للممشى لأن تصميم الممشى لا يتحمل كل هذا، مشيرة إلى أن تلك العائمات تشكل خطورة ورسومات الممشى لا يوجد بها عائمات.

وحضر ممثل وزراه الإسكان المهندس عبد الخالق إبراهيم الذي أكد أن هناك عيوب فنية في الممشى ويوجد فعلا سلبيات من الشركة التي تدير وتم أحاله تلك المخالفات لهيئة النيابة الدراية وكذلك العائمات السياحية ورسوها مسؤولية الشركة صاحبة حق الإدراة، وأقر بوجود هبوط في جزء كبير من الممشى تم إصلاحه وأقر ان المحالّ كلها ليس لها تراخيص.

وعلق مندوب محافظة القاهره لواء إبراهيم عبدالهادي بأن الممشي يخضع لهىيئة المجتمعات العمرانية والمحافظة ليست صاحبة اختصاص.

وعلقت مهندسة أمل فوزي رئيس حي بولاق أبوالعلا بأن جسم الممشى ممتلئ بالمحلات والحي ليس جهة رقابة عليه.

وعلق مسئول تنظيم النقل النهري بأن العائمات غير مرخصة ولم يصدر بشأنها أي تراخيص وأن الشركة المنفذة للمشروع شركة الإدراة لم تخاطبنا.

وعلق النائب أبانوب عزت قائلا: كيف مع كل السلبيات للشركة صاحب الإدراة بالمشروع يتم إعطاؤها مرحلة جديدة من ممشى أهل مصر منطقة الزمالك.

وعلق النائب محمد راضي بأن الإدراة ممثلة في الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية لماذا لم يتم فسخ العقد لأن كل هذه السلبيات تنذر بكارثة لا قدر الله تقضي على حلم ممشى أهل مصر باعتباره مشروعا قوميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً