اعلان

الفريق أول محمد زكي يلتقى وزير دفاع الكونغو الديمقراطية

محمد زكي وزير الدفاع
محمد زكي وزير الدفاع
كتب : أهل مصر

التقى الفريق أول محمـد زكي، وزير الدفاع، السيد جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

الفريق أول محمد زكي يلتقى وزير دفاع الكونغو الديمقراطية

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الأفريقية فى ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين فى العديد من المجالات .

وترأس الوزيران الجلسة الختامية لإجتماع لجنة التعاون العسكرى المصرية الكونغولية والتى تناولت عدد من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين .

وأكد وزير الدفاع، اعتزازه بالعلاقات التى تربط القوات المسلحة بنظائرها من الدول الإفريقية، مشيداً بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة فى كافة المجالات العسكرية.

وأعرب وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التى تجمع بين البلدين الصديقين، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"