اعلان

برلماني: قرارات العدل الدولية ضد إسرائيل انتصار للإنسانية

النائب المهندس أحمد عثمان
النائب المهندس أحمد عثمان

أشاد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، بقرارات محكمة العدل الدولية، بشأن الأوضاع في غزة، التي صدرت اليوم الجمعة، وتضمنت أمرا لإسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أمام المساعدات الإنسانية، كما طالبت إسرائيل باتخاذ إجراءات فاعلة لضمان الوصول الآمن إلى قطاع غزة، لتقديم المساعدات الإنسانية، كما أمرتها بوقف هجومها العسكرى على رفح الفلسطينية.

وقال عثمان، إن تلك القرارات تعد انتصارا كبيرا للقضية الفلسطينية وانتصارا للإنسانية من قبل محكمة العدل الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يتعرض لها أهالي غزة بسبب هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب عثمان، بإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية وتنفيذها، ودعا المجتمع الدولي للتوقف عن مواقفه المتخاذلة وصمته المريب إزاء انتهاكات وجرائم إسرائيل في قطاع غزة، مطالبا بأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة وحاسمة ضد إسرائيل ومحاسبتها على ما ارتكبته من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وقتل وتشريد للشعب الفلسطيني في غزة وقتل الأطفال والسيدات والشيوخ دون رحمة.

وأشار إلى أن قرارات محكمة العدل الدولية كاشفة لجرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتفضح إسرائيل أمام الرأي العام العالمي.

WhatsApp
Telegram