اعلان

السيسي للمصريين عن معالجة أزمة الكهرباء: «تدفعوا الفاتورة 3 أضعاف»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صارح الرئيس السيسي المصريين اليوم بعدد من المشكلات التي تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها الكهرباء والخبز والدعم المقدم لتلك القطاعات، مطالبًا الجميع من وزراء وإعلام الحديث مع المصريين وتوضيح الأمور.

مصارحة الشعب بشأن أزمات الكهرباء

وطلب الرئيس السيسي من وزراء حكومة مدبولي، الكهرباء والتموين والمالية، الحديث للمصريين وتوضيح مشكلات كل قطاع، ومصارحة الشعب بحجم المشكلات وعدم التهرب منها، قائلا: 'هو أنا اتعذب لوحدي، اتعبوا معايا'.

واستعرض الرئيس السيسي عددًا من المشكلات الجارية الخاصة بإنقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، مطالبًا الدكتور محمد شاكر بمخاطبة الشعب وتوضيح الأمور قائلا: 'نستطيع معالجة أزمات انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وما تقطعش الكهرباء عن طريق مضاعفة فاتورة الكهرباء لثلاثة أضعاف'.

زيادة أسعار الكهرباء

وأوضح الرئيس السيسي أن المواطن البسيط الذي يتحمل فاتورة الكهرباء ويدفع 100 جنيه، هيدفع 300 جنيه، نخفف أحمال أم مضاعفة فاتورة الكهرباء ثلاثة أضعاف'، مضيفا: 'ليس معنى كلامى أننا هنزود أسعار الكهرباء'.

السيسي يثير تفاعلا بتصريح

السيسي

المشروعات التنموية بجنوب الوادي

وافتتح الرئيس السيسي اليوم عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى، كما افتتح الرئيس السيسي مؤخرا المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد ٢٠٢٤ بمشروعات جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بالدلتا الجديدة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا على زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

افتتاح المرحلة الأولى من مزرعة توشكي

كما يعد افتتاح المرحلة الأولى من مزرعة توشكي من أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لـمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري