اعلان

سؤال برلماني عن استثمار أموال المعاشات ومطالب برفع الحد الأدنى لـ6 آلاف جنيه

خالد أبو نحول عضو مجلس النواب
خالد أبو نحول عضو مجلس النواب

تقدم خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن استثمار أموال المعاشات ورفع الحد الأدنى إلى 6 آلاف جنيه.

وأوضح عضو مجلس النواب خالد أبو نحول، في سؤاله البرلماني، أنه رصد شكاوى من بعض أصحاب المعاشات، بسبب معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، في سد حاجات أسرهم وأبنائهم، ممن يحصلون على مستحقات قليلة جدا تساوي 3 آلاف جنيه وأقل لبعض الفئات مطالبين بحفظ كرامتهم، وإيجاد حلول من الدولة خارج الصندوق لاستثمار الأموال الخاصة بالمعاشات لتعود عليهم بعوائد كبيرة تصل إلى 6 آلاف، و10 آلاف أيضا.

وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتوضيح حول استثمار الحكومة لأموال المعاشات والتأمينات وفوائد أموال الصندوق، رغم تحويل 1.6 تريليون جنيه لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلا أن هناك معاشات لا تسد في إعانة الشخص وأسرته، خاصةً أن كثيرا من المستحقين يعانون من الأمراض ويحتاجون إلى العلاج الذى ارتفع سعره 50%.

وطالب النائب خالد ابو نحول الحكومة بتوضيح خطتها لرفع الحد الأدنى للمعاش إلى 6 آلاف جنيه، بدلا من 3 آلاف، لتتساوى مع الحد الأدنى للأجور.

WhatsApp
Telegram