اعلان

متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال؟ وزير المالية حسم الأمر

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

أجاب الدكتور محمد معيط وزير المالية على سؤال الإعلامية لميس الحديدي الذي وجهته له قائلة: الشارع بيسأل مع كل تدفقات الاستثمار الدولارية سواء من صفقة رأس الحكمة أو الأموال الساخنة وقرض صندوق النقد الدولي ألا تستطيع الحكومة تدبير 300 مليون دولار شهرياً مقابل الانتهاء من خطة تخفيف الاحمال؟

موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال

قال وزير المالية: «لابد أن نفرق بين أمرين 300 مليون موجودين لكن لما وزير البترول بيروح البنك بيقله أه موجودين لكن هات تغطيتهم بالجنيه» لتقاطعه الحديدي مازحة: «يعني الدولار بقى موجود والمشكلة في الجنيه»؟ ليعقب : «ده حقيقي عندي فجوة وزير البترول ماعندوش ما يغطي التدابير الإضافية لأنه عنده فجوة حقيقية بين التكاليف والايراد الذي يحوزته».

ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي عن الحل تابع خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:'نتحدث عن مجموعة حلول لابد مثلاً أن يكون لدى الكهرباء والبترول موارد عبر عملية توزيع التكلفة».

اقرأ أيضاً| وزير البترول: محطات توليد الكهرباء تستهلك 60% من غاز مصر

ووعد وزير المالية المواطنين بالانتهاء من خطة تخفيف الاحمال عبر خفض دعم الكهرباء قائلاً: «إن شاء الله لما نخفض دعم الكهرباء سوف ندبر لها أمولاً إضافية عبر التنسيق مع قطاعي الكهرباء والبترول لان الطرفين لديها أزمة في تدبير الاعتمادات والخزانه أيضاً».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)