اعلان

حافظ فاروق يؤدي اليمين الدستورية عضوًا بمجلس الشيوخ بعد خلو المقعد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أدى النائب حافظ فاروق حافظ محمد حسين وشهرته حافظ فاروق اليمين القانونية كنائب بمجلس الشيوخ، خلفا للنائب الراحل عبد الخالق عياد، بعد خلو المقعد البرلماني بسبب الوفاة.

حافظ فاروق يؤدي اليمين الدستورية بالشيوخ

جاء أداء النائب لليمين الدستورية والقانونية بعد أن تلا المذيع الداخلي للجلسة العامة رسالة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات التي وردت للمجلس تفيد باسم المرشح الاحتياطي للنائب الراحل عبد الخالق عياد عن قائمة القاهرة الكبرى ووسط الدلتا.

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ وعودة الانعقاد غداً - اليوم السابع

الشيوخ

فرش المساجد ونقص الأئمة

وتنص المادة 26 من قانون مجلس الشيوخ رقم 141 علي 2020 على أن يحل المرشح الاحتياطي بديلا عن المرشح الأصلي حال خلو المقعد البرلماني بالوفاة أو غير ذلك ووفقا لجدول أعمال الجلسة العامة اليوم يناقش المجلس خلال جلسته العامة عددا من الطلبات المقدمة من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن بعض الملفات فيما يخص وزارة الأوقاف ومنها مال الوقف وتنميته وملف فرش المساجد وملف إحلال وتجديد بيوت الله وملف الكوادر البشرية بالوزارة سواء من نقص الأئمة ومقيمي الشعائر والعمال وتحسين أحوالهم المالية.

ويتضمن جدول الأعمال عرض طلب مناقشة عامة مقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته.

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلبا مقدما من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية. ويتضمن جدول أعمال مجلس الشيوخ، الأسبوع المقبل، مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025، كما يحيل مجلس الشيوخ، 7 تقارير من اللجان النوعية إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً