اعلان

الحكومة تطلب من «الشيوخ» تأجيل مناقشات مال الوقف وإحلال وتجديد المساجد ونقص الأئمة

خلال الجلسة العامة
خلال الجلسة العامة

طالبت الحكومة ممثلة في المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، بتأجيل مناقشة عدد من الطلبات لجلسة الغد، والمقدمة من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن بعض الملفات فيما يخص وزارة الأوقاف ومنها مال الوقف وتنميته وملف فرش المساجد وملف إحلال وتجديد بيوت الله وملف الكوادر البشرية بالوزارة سواء من نقص الأئمة ومقيمي الشعائر والعمال وتحسين أحوالهم المالية.

مال الوقف وإحلال وتجديد المساجد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وكان جدول أعمال الجلسة العامة اليوم قد تتضمن عرض طلب مناقشة عامة مقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته.

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ وعودة الانعقاد غداً - اليوم السابع

الشيوخ

نقص الأئمة والخطباء

كما تضمن أيضا طلبا مقدما من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية. وجاء طلب تأجيل مناقشة طلبات المناقشة بعد أن عرض رئيس المجلس مناقشة تلك الطلبات على الحكومة ولكن الحكومة طلبت التأجيل لجلسة الغد وهو ما وافق عليه المجلس وبدء في مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)