اعلان

لدعم صحة الرجال.. هيئة الدواء تسحب المكمل الغذائي فيتاماكس من السوق

المكمل الغذائي فيتاماكس
المكمل الغذائي فيتاماكس
كتب : أهل مصر

أصدرت هيئة الدواء المصرية إشعارًا بسحب وتحريز عبوات من المكمل الغذائي فيتاماكس 'Vitamax Plus' الذي يحتوي على كبسولات جيلاتينية، بعد ثبوت عدم مطابقته للمواصفات.

يستخدم هذا المكمل الغذائي لدعم صحة الرجال والحفاظ على صحة البشرة والشعر، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام والوقاية من الهشاشة والكسور.

وتحريز عبوات من المكمل الغذائي فيتاماكس

وأكدت الهيئة أن القرار بوقف تداول التشغيلة رقم Dy3m من فيتاماكس جاء نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة، مشيرة إلى أن هذا التحذير ينطبق على التشغيلات المحددة في الإشعار وليس على جميع منتجات المكمل بشكل عام.

تم تكثيف الحملات التفتيشية على المؤسسات الصيدلية في جميع المحافظات خلال شهر مايو الحالي، بالتنسيق بين هيئة الدواء المصرية والجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

قيمة المضبوطات أكثر من 6 ملايين جنيه

وقد نجح مفتشو هيئة الدواء في المحافظات الشرقية والغربية والبحيرة، بالتعاون مع الجهات المعنية، في مداهمة 4 مخازن غير مرخصة وملحق تخزين غير مرخص لصيدلية خاصة بمستشفى، حيث تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية غير معروفة المصدر ودون فواتير، وتخزينها بطرق غير سليمة.

تم تحرير محاضر بالوقائع وتحريز المضبوطات، وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقد بلغت قيمة المضبوطات أكثر من 6 ملايين و350 ألف جنيه، وتضمنت أكثر من 45 ألف و153 وحدة من الأدوية والمنتجات الدوائية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً