اعلان

5 صور ترصد تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي

 لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي
لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي
كتب : أهل مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، برئاسة السيناتور 'جيري موران' عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الوفد الأمريكي أكد أن زيارته يأتي في إطار الأهمية الخاصة التي توليها بلاده للشراكة الاستراتيجية مع مصر، مشيرين إلى دورها الكبير في الاستقرار الإقليمي وتقديرهم للجهود المصرية في إرساء السلام والأمن بالمنطقة.

وأشاروا إلى الدور الحيوي لمصر في دفع جهود التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة. وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لدور مصر والقيادة المصرية في هذا الصدد.

آخر تطورات الأوضاع في غزة

وشهد اللقاء حوارًا معمقًا حول الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيس على ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب واحتواء الموقف، لوضع حد للمأساة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة ومنع توسع الصراع.

وشدد الرئيس على خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وتداعياتها الإنسانية والأمنية.

كما أكد على ضرورة التزام المجتمع الدولي بتطبيق حل الدولتين وفقًا للشرعية الدولية، كونه المسار الذي يحقق العدل والسلام والأمن لجميع شعوب المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | بداية المباراة