اعلان

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالجيزة.. برقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم. أرشيفية
وزارة التربية والتعليم. أرشيفية
كتب : أهل مصر

ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الجيزة بفارغ الصبر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

يأتي ذلك بعد إعلان نتائج طلاب صفوف النقل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية عبر الإنترنت يوم الأحد الماضي، الموافق 26 من مايو 2024.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي

وتعد 'الشهادة الإعدادية' السنة الوحيدة التي يعتبر فيها نتائج الطلاب أمرًا مهما، فمجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول، البالغ 140 درجة، يكمل درجاته في الترم الثاني الذي يبلغ أيضًا 140 درجة، وهذا يحدد مصيره في تنسيق الثانوية العامة، حيث يمكنه الالتحاق بالثانوية العامة أو الفنية أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

وجرى إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالجيزة في الفترة من السبت 18 مايو 2024 إلى الخميس 23 من مايو 2024، حيث استمرت لمدة ستة أيام.

شارك في الامتحانات 191068 طالبا، وأدوا امتحاناتهم أمام 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى لجنة 57375.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

وفقًا لجدول الامتحانات، أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والخط يوم السبت 18/5/2024، وامتحان مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الأحد 19/5/2024، وامتحان مادة الهندسة يوم الإثنين 20/5/2024.

وأدى الطلاب امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والتربية الدينية يوم الثلاثاء 21/5/2024، وامتحان مادتي العلوم، والتربية الفنية يوم الأربعاء 22/5/2024.

اختتموا امتحاناتهم يوم الخميس 23/5/2024 بأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، وامتحان التربية الرياضية الخاص بطلاب مدرسة السعيدية.

طلاب الصف الثالث الإعدادي بالجيزة

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالجيزة خلال الأيام القادمة، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة وتجهيز الكشوف النهائية، وبعد اعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

سيتمكن الطلاب من الاطلاع على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة الرسمي، وذلك لتسهيل عملية الاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء الأمور، كما ستكون النتائج متاحة أيضًا في كشوف داخل المدارس.

نتائج الصف الثالث الإعدادي

ويجدر بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تؤكد أهمية توزيع الاختبارات بشكل مناسب على الدروس المرتبطة بالمنهج، وأن امتحانات الترم الثاني في جميع المواد تحتسب للطلاب من 140 درجة، حيث يتم دمج مجموع الدرجات في الفصلين الدراسيين للحصول على المجموع النهائي لكل طالب في العام الدراسي الحالي من 280 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً