اعلان

انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري

الحج السياحي البري
الحج السياحي البري
كتب : أهل مصر

رحبت أفراد البعثة المصرية للجان وزارة السياحة والآثار بحجاج الرحلات القادمة من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري على الحدود الأردنية السعودية، وجرى استقبال الحجاج فور وصولهم وسط ترتيبات مكثفة لضمان سهولة وسلامة رحلتهم، وقد بدأت أولى رحلات الحج السياحي البري من مصر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

أولى رحلات الحج السياحي البري

وصلت، في الفجر، حجاج هذه الرحلة إلى منفذ حالة عمار بثلاث حافلات سياحية تقل 123 حاجا، ومن المتوقع أن تستمر رحلات الحج السياحي البري حتى وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 6 آلاف حاج لبرامج الحج البري.

من ناحية أخرى، أوضحت السيدة سامية سامي رئيسة الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة ورئيسة مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أن اللجان التابعة للوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة في مصر والأردن والسعودية لاستقبال الحجاج وضمان تلقيهم الخدمة بما يتماشى مع الضوابط المحددة من قبل الوزارة.

وأشارت إلى وجود لجان تابعة للوزارة تعمل في جميع نقاط وصول الحجاج في المواني البحرية والبرية في الدول المذكورة، حيث تقوم هذه اللجان بمتابعة الرحلات بشكل دوري والتدخل الفوري لحل أية مشكلات قد تطرأ على الحجاج، وتقديم تقارير منتظمة عن حالتهم لضمان راحتهم وسلامتهم.

تسهيل إجراءات الحج وتوفير الراحة للحجاج

أشارت سامية سامي إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتسهيل إجراءات الحج وتوفير الراحة للحجاج، وذلك بناءً على توجيهات وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى، وتهدف الوزارة أيضًا إلى تقديم خدمات متميزة للحجاج طوال فترة الحج، والالتزام بالضوابط والمعايير المحددة لضمان سلامتهم.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم للحجاج وتذليل أية مشكلات أو عقبات قد تواجههم، وضمان وصولهم بسلام إلى الأراضي السعودية وعودتهم بسلامة إلى الوطن بعد انتهاء المناسك.

وتم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحجاج البري، وهذا يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري. كما تم توفير 150 أتوبيس سياحي لنقل الحجاج من وإلى مقار إقامتهم في الأراضي السعودية. تم فحص هذه الأتوبيسات من قبل المختصين في الوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها الفنية والسياحية قبل مغادرتها البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً