اعلان

الحكومة: الدولة ستظل تدعم محدودي الدخل

أسعار رغيف العيش
أسعار رغيف العيش

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، تفاصيل رفع الدعم عن الوقود تدريجيًا، لافتا أنه سيتم رفع دعم الوقود في إطار خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لم يتم رفع الدعم على السولار.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة ستظل تدعم محدودي الدخل، وهذا أمر خارج النقاش، ولكن القضية حول كيفية توصيل الدعم إلى مستحقيه.

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON": "البعض يتخوف من التحول للدعم النقدي، ولكن سيتم طرح الأمر للحوار المجتمعي، ويتم متابعة كل ما يدور في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والشارع المصري، وهذا الأمر وهذه المتابعة جزء أساسي من عملية صنع القرار وكيفية التجاوب مع الشارع والرأي العام ".

وأضاف:"ردود الأفعال حول زيادة سعر رغيف الخبز متوقعة ونتفهمها، ونعمل بمبدأ التدرج في رفع الدعم مع الاستمرار في دعم محدودي الدخل.. وعلى سبيل المثال، ستيم رفع دعم الوقود في إطار خطة متدرجة حتى نهاية 2025 ولكن لم يتم رفع الدعم على السولار".

وتابع: ردود الأفعال حول زيادة سعر رغيف الخبز متوقعة ونتفهمها، ونعمل بمبدأ التدرج في رفع الدعم مع الاستمرار في دعم محدودي الدخل.. وعلى سبيل المثال، سيتم رفع دعم الوقود في إطار خطة متدرجة حتى نهاية 2025 ولكن لم يتم رفع الدعم على السولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتخابات الرئاسة الإيرانية.. استمرار عملية فرز الأصوات وبزشكيان يتقدم على جليلي