اعلان

قرارات هامة وتكليفات رئاسية حاسمة للحكومة ورسائل للمصريين

نشاط الرئيس الداخلي في أسبوع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الأسبوع الرئاسي نشاط داخلي مكثف حيث صارح الرئيس السيسي المصريين بعدد من المشكلات التى تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها الكهرباء والخبز وتكلفة رغيف الخبز الفعلية والدعم المقدم لتلك القطاعات مطالبا الجميع من وزراء وإعلام الحديث مع المصريين وتوضيح الأمور.

قرارات جمهورية هامة وتكليفات رئاسية حاسمة

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى.

وطالب الرئيس السيسي من وزراء حكومة مدبولي والإعلام مصارحة الشعب بحجم المشكلات وعدم التهرب.

وطالب الرئيس بالحديث للمصريين وتوضيح مشكلات كل قطاع.

واستعرض الرئيس السيسي عددا من المشكلات الجارية الخاصة بإنقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال مطالبا الدكتور محمد شاكر بمخاطبة الشعب وتوضيح الأمور قائلا..نستطيع معالجة ازماء انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال..وما تقطعش الكهرباء مشيرا إلى أن ذلك عن طريق مضاعفة فاتورة الكهرباء لثلاثة أضعاف.

وأوضح الرئيس السيسي أن المواطن البسيط الذي يتحمل فاتورة الكهرباء ويدفع 100جنية..هيدفع 300جنيه.

وقال الرئيس السيسي نخفف أحمال ام مضاعفة فاتورة الكهرباء ثلاثة أضعاف.

وقال الرئيس السيسي.ليس معنى كلامى أننا هنزود أسعار الكهرباء.

كما دعا الرئيس السيسي المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة مشددا على أهمية الحفاظ والاستفادة من اى كمية مياه وعدم إهدار أي نقطة مياه.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، في ظل الدور المحوري الذي تمثله لجميع قطاعات الدولة، فضلًا عن دورها في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

ووجه الرئيس السيسي بمواصلة العمل الجاري في تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة الرامية لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، على النحو الذي يعزز القدرات الشاملة للدولة، ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين.

كما شهد الأسبوع الرئاسي صدور عددا من القرارات الجمهورية ومنها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقـم 173 لسنـة 2024، بشأن تخصيص مساحة (41) فدان تقريبًا تعادل 172147 متر مربع، ناحية رأس البر بمحافظة دمياط وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى إقامة بعض المشروعات العمرانية.

والقرار الجمهوري رقم 175 لسنة 2024، بشأن تخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة بورسعيد لصالح هيئة قناة السويس لاستخدامها فى إقامة أنفاق 3 يوليو والمناطق الأمنية والمبانى الملحقة بجسم النفق.

والقرار الجمهوري رقم 176 لسنة 2024، بشأن نقل الإشراف الإدارى علي مساحة 17٫59 فدان تقريبًا تعادل 739.2 متر مربع المقام عليها ميناء السد العالى شرق من محافظة أسوان إلى الهيئة العامة للنقل النهرى.

والقرار الجمهوري رقم 177 لسنة 2024، بشأن تعديل الحدود الإدارية لمحافظة بورسعيد لتكون وفقا للوحة المرفقة.

وقرار رئيس الجمهورية رقم 179 لسنة 2024، بشأن إزالة صفة النفع العام عن بعض قطع الأراضى المبينة فيما بعد ناحية محافظة الإسكندرية لتعود إلي أصلها كأملاك دولة خاصة.

و قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة، رئاسة الدكتورة سحر فوزي جاد السنباطي

وقرار جمهوري رقم 613 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاق التعاون الاستشارى الخاص بدعم اختيار المخططات الاستثمارية لمشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 500 ألف يورو منحة من بنك الاستثمار الأوروبى.

وقرار جمهوري رقم 9 لسنة 2024، بشأن الموافقة على الملحق رقم (2) للاتفاق الإطارى بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية الموقع فى 19 أبريل 2006، بشأن إدراج مؤسسة الخبرة الفرنسية ضمن مجموعة وكالة التنمية الفرنسية.

ونشرت القرارات بالجريدة الرسمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب