اعلان

اختتام أعمال لجنة الحوار اللاهوتي بين الكنيسة الأرثوذكسية والإتحاد اللوثري العالمي في بطريركية الإسكندرية

إختتام أعمال لجنة الحوار اللاهوتي بين الكنيسة الأرثوذكسية والإتحاد اللوثري العالمي
إختتام أعمال لجنة الحوار اللاهوتي بين الكنيسة الأرثوذكسية والإتحاد اللوثري العالمي
كتب : أهل مصر

أُختتمت يوم الجمعة الموافق الثلاثون من شهر مايو لعام 2024 أعمال الإجتماع الثالث للجلسة العامة الحادية عشرة للجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الأرثوذكسية والإتحاد اللوثري العالمي في دير مار جرجس البطريركي للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، حيث ترأس الإجتماع الختامي عن المشاركين الروم الأرثوذكس نيافة المتروبوليت كيرلس مطران كريني (البطريركية المسكونية) وعن المشاركين اللوثريين سيادة الأسقف جون شنايدر.

وأختتمت أعمال الحوار في ظل حضور خمسة عشر ممثلاً عن الكنيسة الأرثوذكسية وعشرة من الممثلين والمشاركين عن الإتحاد اللوثري بحضور ممثل صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ثيوذوروس الثاني، المتروبوليت بندلايمون مطران بَطْلَمَيْس وسكرتير المجمع المقدس ورئيس دير مار جرجس الأرشمندريت د. ذمسكينوس الأزرعي.

إنعقد هذا الحوار مابين يوم الخامس والعشرون إلى يوم الثلاثين من شهر يونيو بإستضافة بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس وإنعقاده يعد هاما، فبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، كانت وما زالت منارة روحية مشعة ومدركة لأهمية الحوار وواضعتاً أسسه الراسخة في جوهر شهادتها على مر القرون.

تخللت الجلسة الختامية للحوار نقل صاحب النيافة المتروبوليت بندلايمون أدعية صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس ثيوذوروس الثاني لجميع الحضور.

وأعرب الرئيسان المشاركان للجنة الدولية المشتركة، المتروبوليت كيرلس والأسقف جون شنايدر، عن عميق شكرهما لصاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا ثيوذوروس الثاني على حسن الضيافة الكريمة والتنظيم في دير مار جرجس، وكما أعرب الرئيسان عن شكرهما إلى صاحب النيافة المتروبوليت نيقوديموس - مطران ممفيس وتوابعها والوكيل البطريركي في القاهرة، وإلى صاحب النيافة المتروبوليت بندلايمون - مطران بَطْلَمَيْس وسكرتير المجمع المقدس، وإلى قدس رئيس دير مار جرجس الأرشمندريت د. ذمسكينوس الأزرعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة