اعلان

وزير التعليم يكشف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية والتي لا تضاف إلى المجموع.

وأوضح الوزير خلال لقاء مع صحفيي التعليم في مقر هيئة الأبنية التعليمية، أن امتحان مادة التاريخ يتضمن 46 سؤالا منها سؤالين مقالين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وعدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤال منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد وزمن الإجابة 3 ساعات و60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب في مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤال منها سؤالين مقالي في 3 ساعات والدرجة تحسب من 60.

وفي مادة الفلسفة والمنطق، أشارت الوزارة إلى أن عدد الأسئلة 46 منها سؤالين مقالي، ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات بواقع 60 درجة، وفي اللغة الأجنبية الثانية تكون عدد الأسئلة 31 سؤالا منها سؤالين مقالي وباقي الأسئلة اختيار من متعدد، وتشمل الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة، وفي مادة اللغة العربية 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة، وفي المادة الأجنبية الأولى، 37 سؤالا منها 3 أسئلة مقالية ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات ومخصص لها 50 درجة.

وفى مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية تشمل 46 سؤالا في كل مادة من هذه المواد منها سؤالين مقالي، ويتم الإجابة عن الـ 46 سؤالا في 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

أما مادة الرياضيات البحتة وتشمل فرعين الجبر والهندسة الفراغية إجمالي عدد الأسئلة 20 منها سؤالين مقالي، ويتم الإجابة عن الجبر والهندسة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة، والفرع الثاني التفاضل والتكامل، 20 سؤالا منها سؤالين مقالي، ويتم الإجابة عن الأسئلة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

وفي مادة الرياضيات التطبيقية، تشمل فرعين الأول، الديناميكا والاستاتيكا، لكل فرع 20 سؤالا في الامتحان منها 2 سؤال مقالي وزمن الامتحان ساعتين مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالي 60 درجة في المادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة