اعلان

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن «اللجان الساخنة» بـ امتحانات الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني أنه تم صرف حافز إثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، عن السنة الماضية، موضحاً أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوجد بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية، وتم استبعاد لجان ساخنة بعد أن تبين عدم ملائمة إجراء امتحانات بها هذا العام.

وأَضاف وزير التعليم، خلال لقاءه مع الصحفيين: 'كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيئ'.

جانب من لقاء وزير التعليم مع الصحفيينولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن، مؤكدًا أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون هي نفسها مواصفات العام الماضي تماما، ولم يكون بها أي تغيير، مشيرا إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 لا تضعها لجنة بعينها، ولكن يتم سحب أسئلتها من بنك الأسئلة، ثم يتم مراجعة الاختبار من حيث التحرير فقط.

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون مقسمة كالتالي: 30% لقياس مهارات الفهم البسيط، و30% لقياس مهارات حل مشكلات والمستويات العليا للتفكير، و40% لقياس مهارات الفهم العميق.

ونوه وزير التعليم بضرورة اطلاع طلاب الثانوية العامة 2024، على امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالأعوام الماضية، لمعرفة عدد الأسئلة في كل مادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)