اعلان

برلماني: «الحكومة زودت الرغيف لتوفير 13 مليار جنيه ومصر للطيران بتخسر 30 مليار»

أحمد حمدي خطاب
أحمد حمدي خطاب

قال النائب أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن هناك حذفا عشوائيا في بطاقات التموين وهناك من لا يستحق ويأخذ الدعم.

سعر الرغيف

وأضاف النائب أحمد حمدي خطاب خلال الجلسة العامة لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديدة: 'هناك كذلك حذف عشوائي في البطاقات التابعة لوزارة التضامن كتكافل وكرامة مش عارفين كحكومة تحدد من يستحق للدعم ومن لا يستحق ولذا لا بد من حوكمة وهيكلة الدعم'.

خسارة مصر للطيران

وتابع خطاب: 'الـ13 مليار جنيها اللي يتم توفيرها من الخبز كان من الممكن توفيرها من أماكن أخرى، فمثلا مصر للطيران بتخسر 30 مليار جنيه سنويا وسعر تذكرة مصر للطيران وصلت في الحج 48 ألف جنيه'.

تشريعية النواب

النواب

وأضاف خطاب: 'الحكومة تقول إن لها 570 مليار جنيه ديون مستحقة عند الغير ولا بد من تحديد أولويات الإنفاق'.

وتابع خطاب: 'هناك مشكلة في نقص الأنسولين والألبان ونقص المستلزمات الطبية، وهناك مشكلة تكليف الصيادلة دفعة 2022 مستمرة'.

مشروع الموازنة العامة

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد افتتح أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب لهذا اليوم ومن المقرر وفقا لجدول أعمال الجلسة العامة أن يستكمل المجلس مناقشة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025.

واستعرض النائب فخري الفقي، بجلسة الأمس تقرير لجنة الخطة والموازنة متضمنا عددا من التوصيات، بناء على المناقشات التي تمت في كافة قطاعات الدولة المتضمنة في الموازنة العامة للدولة. وشهدت الجلسة أيضا هجوما حادا على الحكومة بسبب الدعم، لا سيما فيما يتعلق بملف الخبز وارتفاع أسعاره في الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون أكثر برودة وأغزر مطرا