اعلان

تشكيل الحكومة الجديدة.. هل تُبقي الثانوية العامة على رضا حجازي في منصبه؟

لقاء الدكتور مصطفى مدبولي مع الرئيس السيسي
لقاء الدكتور مصطفى مدبولي مع الرئيس السيسي

بعد أن كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، بـ تشكيل الحكومة الجديدة، تصاعدت الأسئلة حول مصير الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهل سيبقى في منصبه، بسبب الملفات المفتوحة حاليا، وأهمها اقتراب موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، أم أن هذا لن يمنع من تغييره؟

وزير التربية والتعليم ينجو من تغيير الحكومة

«أهل مصر» علمت من مصادرها أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن الوزراء المستمرين في مناصبهم خلال التشكيل الجديد للحكومة.

وأكدت المصادر أن استقالة الحكومة لن تؤثر على امتحانات الثانوية العامة 2024، ولن يحدث أي تغيير، حيث انهت الوزارة جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، المقرر انطلاقها في موعدها المحدد، يوم الإثنين 10 يونيو الجاري.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً