بعد استقالة الحكومة.. وزيرة التضامن: عكفنا على بناء منظومة حماية اجتماعية على مدار 10 سنوات

الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إننا عكفنا على بناء منظومة حماية اجتماعية على مدار 10 سنوات، تستجيب للصدمات والأزمات، مشيرة إلى أنها كانت لا نتوقع أن تصل لهذا المستوى.

التصدي لعدم المساواة في ظل الأزمات المتعددة

وأضافت وزيرة التضامن، خلال كلمتها في فعالية المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة 'التصدي لعدم المساواة في ظل الأزمات المتعددة' الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مع الإسكوا، أن رؤية 2030 تستحق المراجعة بعد ما نشهده من أحداث في المنطقة.

يذكر أنه، انطلق اليوم الثلاثاء، بالقاهرة فعاليات المنتدى العربي الثالث تحت عنوان 'من أجل المساواة'، والذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، 'من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة'، والتي يستضيفها مركز التعاون الدولي في جامعة نيويورك، وصندوق النقد الدولي، والمركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط (METAC)، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في مصر.

المنتدى العربي الثالث

وتستمر فعاليات المنتدى على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 يونيو، يتم خلاله إطلاق مبادرة جسور في مصر، التي تهدف إلى زيادة فرص العمل للشباب، وعزيز فرص توظيفهم.، بحضور الفنان أبو، وهو أحد الوجوه الإعلامية للمبادرة.

ومن جانبها، أكدت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، أن الهدف من هذا المنتدى بحث مسألة 'التصدي لعدم المساواة في ظلّ الأزمات المتعددة'، لاسيما وأن المنطقة العربية عانت أزمات متعددة ومتداخلة في السنوات الأخيرة، وأن الآثار المركبة للأزمات المتداخلة في المنطقة لها تأثير مدمر على الفئات الأكثر عرضةً للمخاطر، وعلى قدرة الحكومات على حماية مواطنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة