محافظ الجيزة: حظر نقل وحفظ جلود الأضاحي دون تصريح

جلود الأضاحي
جلود الأضاحي
كتب : أهل مصر

أصدر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، قرارا بحظر نقل وحفظ جلود الهدي والأضاحي دون الحصول على إذن من الجهات البيطرية المختصة بمبلغ 1000 جنيه لكل تصريح، وسيتم فرض غرامة قدرها 5000 آلاف جنيه على المخالفين عند حجز المواصلات في أقرب مركز شرطة حتى يتم دفع الغرامة على مصادرة الجلود ومخلفات الذبح من قبل اللجنة الفرعية.

وقال المحافظ إنه يجب اتخاذ جميع الإجراءات القانونية من المديرية العامة للطب البيطري التابعة للمحافظ، مع تأكيد وجود لجنة متابعة ميدانية للحي والمركز والمدينة لضبط المخالفة على الفور.

حظر نقل وحفظ جلود الأضاحي دون تصريح

وقال إنه جرى تشكيل لجنة مركزية برئاسة السكرتير العام المساعد بالمحافظة وعضوية مديري مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة وشئون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات، لوضع الضوابط اللازمة لعملية نقل جلود الأضاحي بمعرفة المنظمات غير الحكومية والمؤسسات داخل المحافظ وتحديد المنظمات التي لديها القدرات والمقترحات اللازمة للقيام بهذه المهام، والحفاظ على النفايات والجلود المذبوحة.

مخلفات الذبح

وشدد على متابعة جمع ونقل وتخزين بقايا المسالخ وجلود الأضاحي من قبل المنظمات غير الحكومية لضمان توافر المتطلبات الصحية والبيطرية المقررة للعمال ووسائل نقلهم.

ودعا محافظ الجيزة الجمهور إلى الامتثال لقرار السلطات الحكومية بالحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والساحات وتجنب تلقي المساءلة القانونية والغرامات المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً