اعلان

الخارجية: الجميع متوافق على وقف إطلاق النار والغموض يحيط بالرد الإسرائيلي

السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية،أن جميع الدول متوافقة على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والرهائن، والغموض يحيط بالرد الإسرائيلي على مبادرة بايدن.

وأضاف أبو زيد - خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي - أن مصر عبرت عن تقديرها للطرح الأمريكي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة باعتباره يتضمن عناصر جيدة يمكن أن تؤدي إلى تحقيق الهدنة المطلوبة ومنع إراقة الدماء.

وأشار متحدث الخارجية إلى أن مصر تتعامل مع ملف المساعدات الإنسانية على عدة محاور منها اتصالات مكثفة مع الجانب الأمريكي، لافتاً إلى أن مصر تتعامل بمرونة في إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم وهناك 950 شاحنة دخلت قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي.

وأضاف أبو زيد أن جميع الزيارات التي تقوم به مصر على المستوى الخارجي تستهدف شرح الموقف العربي ووضع الخطوط الحمراء وضرورة العمل على وقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بإدخال المساعدات وضرورة فتح المعابر التي تؤدي إلى إدخال المساعدات.

ونوه إلى أنه تم التأكيد على رفض أي إجراءات تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية، وهذه التحركات لاقت صدى واسعا على المستوى الأوروبي، وهناك تشجيع من الدول الأوروبية التي أقدمت بالاعتراف بالقضية الفلسطينية، وهو ما أعطى الأمل لهذا الشعب في إقامة دولته المستقلة.

وتابع: " المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي، والدولة المصرية تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة