اعلان

الصحة: الكشف والعلاج لـ 1062 حالة من الحجاج المصريين في مكة والمدينة

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 1062 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الثلاثاء، ومن بين هذه الحالات، تلقى 952 حالة الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و670 حالة في المدينة المنورة.

تقديم خدمات الكشف والعلاج للحجاج

أفاد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأنه تم نقل 89 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، حيث تم توجيه 71 حالة إلى مستشفيات مكة المكرمة و18 حالة إلى مستشفيات المدينة.

وأضاف أنه تم التنسيق لإجراء جلسات الغسيل الكلوي لثلاثة من الحجاج المصريين.

أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من الأمراض المعدية، وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق كامل مع جميع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

فرق البعثة الطبية

أكد 'رشيد' أن فرق البعثة الطبية تواصل زيارتها المنتظمة لمقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتنظم البعثة ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض والحفاظ على سلامتهم في أثناء أداء المناسك وحتى عودتهم إلى مصر.

صحة وسلامة جميع الحجاج

أشار 'رشيد' إلى أن مقر البعثة في مكة المكرمة استقبل الدكتور هاني بن عبد العزيز جوخدار نائب وزير الصحة السعودي، في زيارة تفقدية حيث تفقد الخدمات المقدمة من خلال العيادات والأدوية المتوفرة.

وأكد حرص السلطات السعودية على صحة وسلامة جميع الحجاج من جميع أنحاء العالم، وذلك لضمان عودتهم سالمين إلى بلدانهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة