اعلان

خلال لقاء مع وزراء ودبلوماسيين.. رئيس «زراعة الشيوخ» يدعو رجال أعمال أوزبكستان للاستثمار بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس عبدالسلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال بدولة أوزبكستان، وذلك خلال مشاركته في زيارة وفد مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، إلى دولة أوزبكستان، برئاسة المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي ورئيس البعثة التجارية.

استثمارات أوزبكستان بمصر

التقى الوفد في بداية الزيارة، بالسفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر بدولة أوزباكستان، كما التقى الوفد عددا من الوزراء بجمهورية أوزبكستان، من بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومستشار وزير السياحة.

كما التقي الوفد المصرى، عددا من المسؤولين عن قطاع الزراعة والتجارة وعددا كبيرا من رجال الأعمال بأوزبكستان، وذلك لفتح أسواق تصديرية لمصر وجذب استثمارات جديدة إلي البلا.

ملفات وقضايا مهمة تحت قبة مجلس الشيوخ.. اللجنة الاقتصادية تناقش الضريبة  العقارية وعوائق الاستثمار.. و

مجلس الشيوخ

آفاق جديدة للتعاون مع أوزبكستان

وقال المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إن تلك الزيارة الهامة تستهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية وفتح منافذ جديده للصادات المصرية والترويج لها بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار المشترك بين رجال أعمال البلدين.

وأكد أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية، بشأن التوسع في الاستثمارات الزراعية والتصنيع الزراعى بهدف زيادة حجم الصادرات.

وأضاف الجبلي، كما أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوزبكستان تشهد تطوراً مستمراً في السنوات الأخيرة، في ظل التحركات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن النشاط التجاري يعد خطوة ايجابية نحو تعزيز وتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد الجبلي خلال لقاءاته ضمن الوفد المصرى بمسؤولي أوزبكستان، علي أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تستهدف تسهيل كافة إجراءات الاستثمار لاسيما في قطاع الزراعة والتصنيع الزراعى، وكذلك تسعى لتسهيل خطوات وإجراءات التصدير، بما يضمن الحفاظ علي جودة المنتجات وتقليل تكلفة الشحن، بما يسمح لمصر بالتنافس في الأسواق العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على خطة وقف إطلاق النار بغزة