اعلان

خلال مؤتمر المصرية لزرع العدسات.. نقل مباشر لإجراء العمليات الجراحية لـ3 دول إفريقية

د.احمد عثمان، رئيس المؤتمر
د.احمد عثمان، رئيس المؤتمر

شهد المؤتمر الدولي لطب العيون الـ36، الذي تنظمه الجمعية المصرية لزرع العدسات وعلاج انكسار العين، حضوراً طبياً واسعاً حيث شارك ما يقارب الـ1000 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ودول أمريكا وأسيا وأوروبا لمناقشة الجديدة في زرع العدسات لإزالة المياه البيضاء 'الكتاراكت'.

خلال المؤتمرخلال المؤتمر

حيث صرح الدكتور أحمد عثمان، رئيس الجمعية المصرية لزرع العدسات، العميد الأسبق لكلية طب الأسكندرية، رئيس المؤتمر، خلال المؤتمر المقام بأحد فنادق بمحافظة الإسكندرية، أنه تم عقد ورش عمل ودورات تدريبية علي بعض العمليات الجراحية للأطباء المشاركين مضيفاً أن فعاليات اليوم الأول تم عقد جلسة لشباب الأطباء للتنافس في عرض أبحاثهم وأنشطتهم العلمية في مجال العيون ، حيث كانت المنافسة بين 11 طبيب عيون علي مستوي الجمهورية وتم تقييمهم بواسطة لجنة من أساتذة طب العيون في مصر وتم إختيار أفضل هذه الأبحاث ودعم البحث الفائز للمشاركة في أكبر مؤتمر للعيون في العالم بالمجان.

خلال المؤتمرخلال المؤتمر

وأشار 'عثمان ' إلى أنه تمت مشاركة عدد من الخبراء الأجانب المتميزين في تخصص جراحة العيون وتم إلقاء محاضرة عن أحدث انواع العدسات المزروعة في العين بعد إزالة المياه البيضاء.

وقال إنه تم النقل المباشر لاجراء العمليات الجراحية الحية عبر الأقمار الصناعية لقاعة المؤتمر بالإسكندرية وقاعة مركز المنارة Africa Health ورواندا وبنغازى ليبيا ورمد بورسعيد الهيئة العامة للرعاية الصحية.

ورمد أسوان الهيئة العامة للرعاية الصحية مشيرا إلي أن ذلك لدعم وتطوير التدريب والتعليم الطبي المصري المستمر لكافة أطباء العيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة