اعلان

9 دول إسلامية خالفت السعودية في رؤية هلال ذي الحجة

هلال ذي الحجة
هلال ذي الحجة
كتب : أهل مصر

خالفت دول إسلامية بشأن رؤية هلال ذي الحجة 1445 هجرياً، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية ودار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة.

9 دول إسلامية خالفت السعودية في رؤية هلال ذي الحجة

وجرى تأكيد رؤية الهلال يوم الخميس، وبناءً على ذلك، سيكون موعد وقفة عرفات يوم 15 يونيو 2024 وموعد عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024، اليوم الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة، وهو يوم 7 يونيو 2024.

أعلنت سلطنة عمان أنها لم تتمكن من رؤية هلال ذي الحجة يوم الخميس الماضي، وأيضًا يوم الجمعة المتمم لشهر ذي القعدة، وبالتالي، سيكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 يونيو، هو أول يوم من شهر ذي الحجة، وبناءً على ذلك، ستكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو هو يوم عرفة، ويوم الإثنين الموافق 17 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أول أيام عيد الأضحى المبارك

تسعى المغرب لرؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 هجرياً اليوم الجمعة 7 يونيو، وبالتالي فإن وقفة عرفات في المغرب ستكون في يوم مختلف عن السعودية، ومن الممكن أن تكون يوم الأحد 16 يونيو أو يوم الإثنين 17 يونيو.لا

تختلف 7 دول إسلامية عن السعودية في تحديد أول أيام شهر ذو الحجة، وهذه الدول هي إندونيسيا وماليزيا وبروناي وبنجلاديش وباكستان وإيران وغانا، يعود هذا الاختلاف إلى أن بداية شهر ذي القعدة في هذه الدول كانت في 10 مايو، مما جعلها تختلف عن باقي الدول.

وبناءً على ذلك، تقوم هذه الدول بمراقبة هلال شهر ذو الحجة بعد السعودية وبقية الدول بمدة 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية