اعلان

للترويج للسياحة المصرية.. إعلام حلوان يطلقون مجلة «ثلث العالم»

طلاب شعبة الصحافة بإعلام
طلاب شعبة الصحافة بإعلام

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الأداب شعبة الصحافة بجامعة حلوان، مجلة صحفية لمشروع تخرجهم بعنوان 'ثلث العالم'، تحت إشراف الدكتورة هنادي غريب، والدكتور أحمد مراد، إشراف مساعد، وجاءت الفكرة الرئيسية، من اهتمام الدولة المصرية بقطاع السياحة.

شارك في إعداد المشروع عدد من الطلاب بقيادة روان شريف، وزملائها إنجي وليد و سما سيد، والذين بدأوا خطوات جريئة نحو إنشاء مجلة تُساهم في الترويج للسياحة المصرية وإبراز تراثها العريق. ومعهم فريق من الطلاب، وهم ميرنا جمال وعبدالله سامي ودنيا جمال، ومعهم هنادي ناصر وباسمين عصام، وأيضا محمد عادل وحمدي عماد، وملك فكري ومريم أحمد وداليا سعيد وفاتن عبدالرحمن وشهد خالد، ومحمود طارق وخالد الطيب وعلي سعودي وهاجر فخري ومحمد مدحت ومنة حسام.

انطلقت 'مجلة ثلث العالم' في رحلة عبر محافظات مصر، حيث قام الفريق بتصوير جولات سياحية مميزة لأماكن تاريخية وأثرية في مختلف المحافظات.

لم يقتصر الأمر على المواقع الشهيرة مثل الأهرامات والمتاحف، بل حرص الفريق على إلقاء الضوء على أماكن مميزة قد لا تحظى باهتمام كاف من قبل السياح، مثل رشيد والمنيا والفيوم وبني سويف وكفر الشيخ والإسكندرية وبور سعيد.

كما سعى الفريق إلى فتح حوارات هادفة مع مسؤولين من مختلف القطاعات ذات الصلة بالسياحة، مثل وزارة السياحة والآثار ومسؤولي التطوير في المحافظات المختلفة، هدفت هذه الحوارات إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة المصري، وطرح أفكار وحلول مبتكرة لتنميته.

طرح مبادرة رياضية

وضمن إسهامات الطلاب ومحاولاتهم في تطوير وترويج السياحة المصرية، اتجهوا نحو آفاق أوسع من خلال طرح مبادرة رياضية فريدة، تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء متحف رياضي يضم بطولات النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، ليكون مزارا سياحيًا لمحبي الرياضة من جميع أنحاء العالم.

كما عمل الطلاب على نشر سلسلة جولات مصورة لمتوسطي ومحدودي الدخل، في أماكن منخفضة التكاليف، بعنوان 'ازاي تتفسح بأقل من 100 جنيه'.

وأكد الطلاب على أن المجلة تهدف إلى الترويج للسياحة المصرية وإبراز التطورات التي تمت في هذا المجال، وكذلك إحياء تراثنا العريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً