اعلان

الأولى من نوعها.. تعرف على شروط الالتحاق بالمدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الطائرات

المدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الطائرات
المدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الطائرات

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية عن شروط الالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال صناعة الطائرات.

شروط الالتحاق بالمدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال صناعة الطائرات

وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، شروط الالتحاق بالمدرسة، للعام الدراسي الجديد، إذ تعتبر أول مدرسة من نوعها في مصر، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، والهيئة العربية للتصنيع، وشريك أجنبي.

وقالت الهيئة إن مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات، وتقع بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة.

شروط القبول بالمدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الطائرات

ويشترط للالتحاق بالمدرسة، أن لا يزيد السن عن 18 عامًا في 1 أكتوبر من نفس عام التقدم، وأن يكون الحد الأدنى للمجموع: 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.

كيفية التقديم للالتحاق بالمدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الطائرات

وبالنسبة لطريقة التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني للمدارس التكنولوجيا التطبيقية الذي تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، ولابد أن يجتاز المتقدم بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول.

وتقبل المدرسة، طلاب الإعدادية من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، ويحصل الخريج على شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، كما يحصل على شهادة من شركة Dassault Aviation الفرنسية لصناعة الطائرات، وعلى شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

وتوفر المدرسة الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب مجانًا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى، ويقوم بالتدريس والتدريب نخبة مميزة من خبراء التعليم والتدريب المصريين والأجانب.

وتنفذ المدرسة العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية، ويستطيع الخريج الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدينة أو العسكرية بدون معادلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج