اعلان

توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وأذربيجان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وقعت مصر وأذربيجان على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين، وذلك ضمن زيارة رئيس أذربيجان إلى مصر، والتي شهدت لقاء السيسي ورئيس أذربيجان وعقد قمة مصرية أذربيجانية.

توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وأذربيجان

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلهام علييف رئيس إذربيجان بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة حيث اجريت للضيف مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقي السلامين الوطنيين لمصر وأذربيجان كما صافح الرئيسان حرس الشرف.

زيارة الرئيس السيسي إلى جمهورية أذربيجان-الهيئة العامة للإستعلامات

السيسي ورئيس أذربيجان

قمة مصرية أذربيجية

وعقدت قمة مصرية أذربيجية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلهام علييف تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يحقق نقلة نوعية في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين، وتوطيد أطر التعاون الثنائي وأواصر الحوار السياسي بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، فضلاً عن الدفع قدماً بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والاقتصادية والتجارية والثقافية ذات الاهتمام المشترك والبناء على ما تم تدشينه من تقارب بين البلدين خلال السنوات الماضية.

كما شهدت المباحثات التأكيد على أهمية تنشيط التبادل التجاري بين البلدين فضلا عن التطرق إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك سواء في منطقة الشرق الأوسط أو جنوب القوقاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً