اعلان

وقف حرب غزة.. رسائل رئيس أذربيجان من قلب القاهرة

رئيس إذربيجان في قصر الاتحادية
رئيس إذربيجان في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلهام علييف رئيس إذربيجان بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث أجريت للضيف مراسم استقبال رسمية، وعزفت الموسيقي السلامين الوطنيين لمصر وأذربيجان كما صافح الرئيسان حرس الشرف.

رسائل رئيس إذربيجان من القاهرة

وعقدت قمة مصرية أذربيجية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلهام علييف تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يحقق نقلة نوعية في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين، وتوطيد أطر التعاون الثنائي وأواصر الحوار السياسي بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، فضلاً عن الدفع قدماً بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والاقتصادية والتجارية والثقافية ذات الاهتمام المشترك والبناء على ما تم تدشينه من تقارب بين البلدين خلال السنوات الماضية.

زيارة الرئيس السيسي إلى جمهورية أذربيجان-الهيئة العامة للإستعلامات

السيسي وعلييف

زيارة رئيس أذربيجان إلى مصر

كما شهدت المباحثات التأكيد على أهمية تنشيط التبادل التجاري بين البلدين فضلا عن التطرق إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك سواء في منطقة الشرق الأوسط أو جنوب القوقاز.

كما عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الأذربيجي بقصر الاتحادية وألقي رئيس إذربيجان كلمة جاءت أبرز رسائلها:

وقف حرب غزة

- دعا علييف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في الدورة الـ29 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ معربا عن سعادته لموافقة الرئيس السيسي.

- أوضح أن مصر استضافت ناجح الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ معربا عن استعداد بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في تنظيم وإعداد المؤتمر.

- ترأسنا قمة حركة عدم الانحياز خلال الـ 4 سنوات الماضية.

- طالب بضرورة الوقف الفوري للحرب فى قطاع غزة.

- الحدود مع أرمينيا تشهد استقرارا على مدى العامين الماضيين ولم نرصد أي انتهاكات خلال تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-6-2024 والقنوات الناقلة