اعلان

تحرك برلماني بشأن نشر محتوى إباحي على منصة "X": مواجهة الخطر ليست مستحيلة

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن إعلان منصة التواصل الاجتماعي 'X' عن السماح بنشر المواد الإباحية بشكل رسمي، مطالبا بوضع ضوابط للرقابة على محتوى المنصة في مصر.

تحرك برلماني بشأن سماح منصة "X" بنشر محتوى إباحي

وأوضح حسين في طلبه، أن منصة التواصل الاجتماعي 'X' أعلنت منذ أيام في بيان رسمي عن السماح بنشر المواد الإباحية عبر المنصة وفق شروط تتعلق بالفئة العمرية للمستخدمين واهتماماتهم.

وأضاف هشام حسين أنه من المعروف أن منصة 'X' هي منصة تواصل اجتماعي ويستخدمها الملايين من المصريين بمختلف فئاتهم العمرية بشكل يومي، ما يجعلهم عرضة لمشاهدة تلك المواد في منصة مخصصة للتواصل الاجتماعي، الأمر الذي تنطوي عليه مخاطر أخلاقية ونفسية قد تؤثر على أجيال بأكملها.

تشريعية النواب

النواب

وتابع هشام حسين 'ومن المعروف أيضا أن ملاحقة وحجب المواقع الإباحية على المستوى الوطني يُعد تحدياً كبيراً لعدة أسباب تقنية وتكنولوجية، منها أنها تستخدم تقنيات متطورة للتخفي والالتفاف على أنظمة الحجب والترشيح'.

الرقابة الإلكترونية

واستطرد: 'لكن نحن الآن أمام منصة تواصل اجتماعي ذات شهرة عالمية تسمح بنشر المحتوى الإباحي، ما يجعل مواجهة هذا الخطر ليس مستحيلا'، مطالبا بفرض الرقابة الإلكترونية على المحتوى المنشور في المنصة الذي يتم عرضه في مصر.

كما طالب حسين، الدولة بشن حملات توعية عامة عبر وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على أضرار للمحتوى الإباحي، خاصةً على الأطفال والشباب، وتطوير برامج تعليمية في المدارس لتثقيف الطلاب حول المخاطر والتأثيرات السلبية للمواد الإباحية.

وطالب النائب بتحديث وتعزيز الإطار القانوني عبر سن قوانين صارمة تجرّم إنتاج ونشر المواد الإباحية، وتطوير آليات قانونية لإزالة المحتوى الإباحي بشكل فوري من الإنترنت، مع فرض عقوبات رادعة على المخالفين، بما في ذلك مشغلي المواقع الإباحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي