اعلان

1200 منزل بسيناء.. «مصر الخير» تواصل مشروع «سترة» لبناء وترميم منازل الأسر الأولى بالرعاية

منزل ضمن مشروع سترة
منزل ضمن مشروع سترة

يستمر التعاون بين مؤسسة 'مصر الخير' ومؤسسة 'الوليد للإنسانية'، في تنفيذ المرحلتين السابعة والثامنة من مشروع 'سترة'، الذي يهدف إلى تحسين بيئة السكن وتوفير المساكن الملائمة للأسر الأولى بالرعاية.

مشروع "سترة" لبناء وترميم المنازل

وأشاد الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، بمشروع 'سترة' بالشراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية لتنفيذ هذا المشروع الكبير ، معرباً عن سعادته البالغة بالشراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير إن مشروع سترة يستهدف توفير بيئة السكن الملائمة وتحسينها في 10 آلاف منزل على مستوى الجمهورية ، موضحاً أن المشروع يشمل 299 قرية فى 20 محافظة ، لافتاً إلى أن مشروع 'سترة' يجسد معاني الترابط والوحدة بين أبناء الوطن.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير: أنه بدءاً من المرحلة السابعة وإلى المرحلة الأخيرة من مشروع سترة سيتم تضمين محافظة شمال سيناء على قلوبنا جميعاً خدمة لأهالينا بالمحافظة والتي تشمل تحسين بيئة السكن وتوفير بيئة السكن الملائمة في 600 منزل، كما تشتمل المرحلة الثامنة على تحسين بيئة السكن في 600 منزل أيضا.

مؤسسة مصر الخير | من نحن

مصر الخير أرشيفية

متطلبات البيئة المحيطة

وأوضح د.محمد رفاعي أنه تم عمل تصميم لكل بيت يتناسب مع متطلبات البيئة المحيطة به ورغبات كل مستفيد، موضحاً أن مشروع 'سترة' وفر الآلاف من فرص العمل، حيث كان يتم اختيار المقاولين لتنفيذ المشروع من نفس المحافظات التي يتم العمل بها.

وأشارت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، إلى أن المؤسسة تهدف من خلال مشروع 'سترة' بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمواطنات، وهذا النهج لتعزيز رؤية مشتركة للعمل الإنساني، مع التركيز على تعزيز جودة الحياة وتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأكدت الأميرة لمياء أن حق الفرد في المسكن الملائم يمتد إلى أبعاد أكبر من توفير منزل، حيث يشمل العيش في بيئة آمنة ومريحة لضمان العيش بكرامة واحترام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً