اعلان

مدبولي: خطة زمنية تتم متابعتها أسبوعيا لأعمال الإخلاء والتعويضات بجزيرة الوراق

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة التقدم في تنفيذ الأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

مدبولي يعقد اجتماعا لمتابعة الأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

وحضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلاً عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، بالإضافة إلى مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

أعاد رئيس الوزراء تجديد تكليفاته بضرورة سرعة صرف التعويضات للمستحقين، وفقًا للخطة الزمنية المحددة لإنهاء جميع التعويضات المستحقة.

تعزيز المناطق غير المخططة

وأكد أيضًا اهتمام الحكومة بمواصلة تنفيذ المخطط العام للتطوير في الجزيرة، كجزء من جهود الدولة لتعزيز المناطق غير المخططة وتوفير منظومة متكاملة من الخدمات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أمر رئيس الوزراء بوجوب وجود خطة زمنية للأعمال يتم متابعتها أسبوعياً، سواء لعمليات الإخلاء أو التعويضات، وأيضًا لمشروعات التطوير التي تتم في المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، كما أكد على ضرورة عدم السماح بأي بناء غير قانوني في الجزيرة، وأن يتم التعامل بحزم مع أي محاولة لإدخال مواد بناء بهدف البناء غير القانوني.

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لأعمال التطوير في المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق. تمت مناقشة موقف إخلاء الأراضي والمنازل داخل نطاق المخطط التنموي، بالإضافة إلى موقف صرف التعويضات المستحقة لأهالي جزيرة الوراق.

تعويضات النقدية وبدائل عينية

تشمل التعويضات النقدية والبدائل العينية، مثل وحدات سكنية بإجمالي 7763 وحدة داخل وخارج الجزيرة في مدينة أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار امبابة. كما تشمل أيضًا قطع أراضي سكنية بإجمالي 529 قطعة في مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وقطع أراضي زراعية بمدينة السادات بمساحة إجمالية تبلغ 180 فدانًا.

أعلن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن استعراض موقف تسليم خطابات التخصيص للتعويضات من الوحدات السكنية، وذلك بالإضافة إلى الخطوات التي تم اتخاذها لتجهيز قطاع الأراضي الزراعية المُخصصة للتعويض في مدينة السادات.

وتم التأكيد على تهيئة 4 كم من الطرق المؤدية لها، وحفر 7 آبار بعمق 200 متر للبئر الواحدة، بالإضافة إلى بدء أعمال شبكات التغذية الكهربائية.

وفي نفس السياق، تم عرض موقف تنفيذ الأعمال ضمن المرحلة العاجلة من مخطط التطوير بجزيرة الوراق، حيث تم الإشارة إلى خطة إنشاء وحدات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى منظومة خدمات متكاملة تشمل التعليم والاقتصاد والترفيه وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود