اعلان

برلمانية: مقترح نظام الثانوية العام الجديد يواكب متطلبات العصر

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

رحبت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بمقترح نظام الثانوية العامة الجديد الذي طرحه رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لعرضه علي مجلس الوزراء، ثم عقد جلسات حوار مجتمعي عنه قبل عرضه علي البرلمان لإقراره.

نظام الثانوية العام الجديد

وقالت شيماء محمود نبيه، في تصريحات صحفية، إن النظام يواكب متطلبات العصر الحديث، حيث إنه يلغي نظام الشعبتين العلمي والأدبي للتحول إلي مسارات للالتحاق بتخصصات معينة ويراعي وظائف المستقبل.

تشريعية النواب

النواب

إلغاء نظام الشعبتين العلمي والأدبي

وقالت 'نبيه': هذا النظام المقترح يلبي مع متطلبات العصر الحديثة وخاصة ما يتعلق بالذكاء الأصطناعي الذي دخل في علوم الحاضر والمستقبل مشيدة بملامح نظام الثانوية العامة الجديدة الذي يعطي الطالب فرصته الحقيقية حيث إن نظام الثانوية العامة الجديد ستتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، والطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

الحوار المجتمعي

وطالبت 'نبيه' وزير التربية والتعليم بأن يأخد هذا المقترح وقته بعد طرحه للحوار المجتمعي بحيث يخرج قانون يقضي على بعبع الثانوية العامة ويحد من الدروس الخصوصية التي تستنزف أولياء الأمور.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشف عن أهم ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، قائلاً إن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي