اعلان

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري في مكة والمدينة

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10,287 حالة من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الأحد.

ومن بين هؤلاء، تلقى 8,490 حالة الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1,797 حالة في المدينة المنورة.

بعثة طبية مصرية للحج

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى نقل 655 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، حيث تم علاج 625 حالة في مستشفيات مكة المكرمة و30 حالة في مستشفيات المدينة.

وقد غادر جميعهم المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم، باستثناء 21 حالة. كما تم تنظيم جلسات غسيل كلوي لـ4 من الحجاج المصريين.

أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من الأمراض المعدية، وتواجد تعاون وتنسيق كامل مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

ندوات يومية لتوعية الحجاج

وأضاف 'رشيد' أن فرق البعثة الطبية تواصل زيارتها المنتظمة لمقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض والحفاظ على سلامتهم في أثناء أداء المناسك وعودتهم إلى مصر.

أفاد 'رشيد' بأن البعثة نظمت 1060 ندوة توعوية في فنادق إقامة الحجاج المصريين في مكة والمدينة.

وأشار إلى أن 31,250 حاجًا استفادوا من هذه الندوات، التي تضمنت توعية المشاركين بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، مثل الحفاظ على نظافة الغرف وقواعد حفظ الطعام، وأكد على أهمية غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً