اعلان

وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى

وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة العمل اليوم الثلاثاء، عن إعطاء إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص وفقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ابتداءً من السبت 15 يونيو وحتى الخميس 20 يونيو 2024.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص

وسيستمر العمل في أعمال الامتحانات وفقاً للجداول المحددة من قبل الجهات المعنية، يأتي هذا الإعلان استناداً إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024، الذي يحدد أن هذه الفترة ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والشركات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عيد الأضحى المبارك 2024

أكد بيان وزارة العمل أن الإجازة للمخاطبين بموجب قانون العمل ستكون من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو الحالي لعام 2024، وستكون إجازة بأجر كامل.

أما يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 يونيو، فستكون إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل.

وأشار البيان أيضًا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وسيستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثل هذا الأجر وفقًا لنص المادة 52 من قانون العمل.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير العمل حسن شحاتة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ودعا الله أن يجعله عيدًا مليئًا بالخير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ بلادنا ويعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»