مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، عن الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وضمان سلامة وانتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT، بهدف تقديم خدمات مميزة للمواطنين.

انتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق

وفي بيانها، أشارت الوزارة إلى جدول التشغيل خلال أيام العطلة الرسمية، ويتضمن هذا الجدول عدد رحلات يصل إلى 1259 رحلة يوميًا عبر الخطوط الثلاثة، وتتوزع هذه الرحلات بواقع 452 رحلة في الخط الأول، و466 رحلة في الخط الثاني، و341 رحلة في الخط الثالث، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشغيل 136 رحلة يوميًا عبر القطار الكهربائي الخفيف LRT.

مواعيد تشغيل القطارات للخط الأول والثاني والثالث في المترو

أولاً: مواعيد تشغيل القطارات للخط الأول والثاني والثالث في المترو هي كالتالي:

- يبدأ تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية في الساعة 5:15 صباحاً طوال العام.

- يقوم آخر قطار للخط الأول بالانطلاق من محطة حلوان ومحطة المرج الجديدة في الساعة 11:40 مساءً.

- يقوم آخر قطار للخط الثاني بالانطلاق من محطة شبرا الخيمة في الساعة 11:55 مساءً ومن محطة المنيب في الساعة 12:05 صباحاً.

آخر موعد لقيام قطار الخط الثالث

*آخر موعد لقيام قطار الخط الثالث من محطة عدلي منصور هو الساعة 11:33 مساءً باتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساءً باتجاه روض الفرج.

*آخر موعد لقيام قطار الخط الثالث من محطة جامعة القاهرة هو الساعة 11:52 مساءً، ومن محطة روض الفرج هو الساعة 23:55 مساءً.

*يتم تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث فقط في محطة جامعة القاهرة في الساعة 11:45 مساءً.

يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني في محطة أنور السادات في تمام الساعة 12:25 صباحًا.

ويتم أيضًا مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث في محطة جمال عبدالناصر، وبين الخط الثاني والخط الثالث في محطة العتبة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، وينتهي تبادل الركاب في هذا الوقت.

جرى دفع جميع فرق الطوارئ إلى المحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

القطار الكهربائي الخفيف LRT

ثانياً:القطار الكهربائي الخفيف LRT

أشار البيان إلى أن حركة التشغيل الخاصة بالقطار الكهربائي الخفيف LRT تسير بانتظام، حيث يتم تنفيذ 136 رحلة يومياً.

ويربط هذا القطار محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بمحطة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية، ويخدم مدن شرق القاهرة مثل العبور والمستقبل وبدر والشروق. جدول التشغيل كما يلي:

- محطة عدلي منصور تبدأ أول رحلة في الساعة 6 صباحًا وتنتهي آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة في الساعة 9:30 مساءً، وإلى محطة بدر في الساعة 10:30 مساءً.

- محطة الفنون والثقافة تبدأ أول رحلة في الساعة 6:05 صباحًا وتنتهي آخر رحلة في الساعة 10:05 مساءً إلى محطة عدلي منصور، وفي الساعة 10:35 مساءً إلى محطة بدر.

- محطة العبور الجديدة (المعرفة) تبدأ أول رحلة في الساعة 7:03 صباحًا وتنتهي آخر رحلة في الساعة 10:10 مساءً إلى محطة عدلي منصور، وفي الساعة 10:30 مساءً إلى محطة بدر.

محطة بدر تقدم خدماتها بدءًا من الساعة 6:05 صباحًا حيث تنطلق أول رحلة إلى محطة الفنون والثقافة، ومن ثم الساعة 6:11 تتوجه إلى محطة عدلي منصور. وفي نهاية اليوم، تنطلق آخر رحلة الساعة 10:56 مساءً إلى محطة الفنون والثقافة، والساعة 10:54 مساءً إلى محطة عدلي منصور.

وأكد البيان أهمية المتابعة الدقيقة من قبل رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركات المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخطوط، لضمان انتظام مواعيد التقاطر وسلامة النظام داخل المحطات، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للركاب خلال أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً