اعلان

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2024

الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى
الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى
كتب : أهل مصر

أعلن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من المجندين للمرحلة القادمة في أكتوبر 2024، جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور اللواء محمد صبحي مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة، حيث تم الإشارة إلى جميع التفاصيل المتعلقة بالدفعة الجديدة التي ستنضم لتأدية الخدمة العسكرية في صفوف القوات المسلحة، ومن المقرر استقبالهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 من يونيو 2024.

وفقًا للشروط التالية، يتم قبول المؤهلات العليا:

1- يجب أن يكون المتقدم مولودًا في الفترة من 1 يناير إلى 30 أبريل (يناير / فبراير / مارس / أبريل) لأي عام حتى عام 2004.

2- يجب أن يكون المتقدم خريجًا من أي كلية أو معهد عالٍ وحاصلًا على مؤهله الدراسي في الفترة من أول فبراير 2024 حتى نهاية يوليو 2024.

3- يجب أن يكون المتقدم خريجًا من كلية الطب البشري أو طب الأسنان أو العلاج الطبيعي أو التمريض أو تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية أو العلوم الطبية المساعدة، ويجب أن يكون قد انتهى من فترة الإمتياز في الفترة من أول فبراير 2024 حتى نهاية يوليو 2024 يُسمح للمتقدمين الذين لم يتقدموا للتجنيد في السنوات السابقة بالتقدم أيضًا.

4- سيتم استقبال المتقدمين في مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 1 أغسطس 2024، حيث سيتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم في مناطق التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 15 أغسطس حتى 4 سبتمبر 2024.

ثانياً: المؤهلات فوق المتوسطة:

يشمل هذا الفئة مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 أبريل (يناير / فبراير / مارس / أبريل) لجميع السنوات حتى عام 2004 الذين حصلوا على مؤهلاتهم الدراسية في الفترة من 1 فبراير 2024 حتى 31 يوليو 2024. كما يشمل أيضًا الأشخاص الذين لم يتقدموا للتجنيد في السنوات السابقة. سيتم استقبال هؤلاء الأشخاص في مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 27 يوليو 2024 وسيتم تسجيلهم وإجراء الفحص الطبي عليهم في مناطق التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 12 أغسطس وحتى 14 أغسطس 2024.

ثالثًا: المؤهلات المتوسطة:

يُسمح للأشخاص الذين ولدوا في أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) عام 2004 بالتقدم للتجنيد إذا حصلوا على مؤهلهم الدراسي حتى العام الدراسي 2022/2023. كما يُسمح لأولئك الذين ولدوا في أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) في السنوات السابقة حتى عام 2003 وما قبلها بالتقدم للتجنيد إذا كانوا خريجي العام الدراسي 2022/2023 أو إذا تخلفوا عن التقدم للتجنيد في السنوات السابقة.

سيتم استقبال هؤلاء الأشخاص في مكاتب التجنيد والتعبئة ابتداءً من 25 يونيو 2024، حيث سيتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم في مناطق التجنيد والتعبئة ابتداءً من 13 يوليو وحتى 01 أغسطس 2024.

رابعاً: الذين لا يحملون المؤهلات (العاديين) -

الأشخاص الذين ولدوا في أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) من عام 2004 ولم يتقدموا للتجنيد في السنوات السابقة، يمكنهم الآن التقدم للتجنيد في مكاتب التجنيد والتعبئة ابتداءً من 20 يوليو 2024. سيتم تسجيلهم وإجراء الفحص الطبي لهم في مناطق التجنيد والتعبئة خلال الفترة من 3 أغسطس إلى 11 أغسطس 2024.

المستندات المطلوبة للتقديم:

- بطاقة الرقم القومي.

- بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6 جند).

- أصل شهادة الميلاد.

- صحيفة الحالة الجنائية الحديثة.

- فصيلة الدم.

- أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات، بالإضافة إلى شهادة الامتياز/التدريب لخريجي كليات الطب البشري، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والعلوم الطبية المساعدة.

- وثيقة الزواج للمتزوجين.

- رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها.

- خطابات الفصل للطلاب المفصولين من الدراسة، محددة بها تاريخ قرار الفصل وسببه.

- قرار التعيين للمعيدين، والمدرسين، والأطباء المقيمين.

إرشادات هامة لشباب التجنيد:

- يجب على من لديه الحق في الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء أن يقدم المستندات التي تثبت حقه في ذلك. سيتم اعتماد تاريخ النتيجة من قبل الوزير المختص للحاصلين على مؤهلاتهم الدراسية من الجامعات والمعاهد الخاصة.

- يجب معادلة الشهادات من قبل المجلس الأعلى للجامعات للحاصلين على مؤهلاتهم من خارج البلاد أو من الجامعات الأجنبية داخل البلاد. وسيتم معاملة الشباب وفقًا لآخر مؤهل دراسي معتمد.

- يجب على المتزوجين من أجنبيات تقديم المستندات المؤيدة لحالتهم ليتم معاملتهم وفقًا للقانون.

- يجب عدم تعديل البيانات المسجلة في شهادات المؤهل، حيث يتم الاستعلام عن جميع شهادات المؤهل (متوسطة / فوق متوسطة / عليا) التي يقدمها الشباب بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

- يجب على غير المؤهلين العاديين أصحاب المهن والحرف أن يعلنوا عن أنفسهم للاستفادة من تخفيض مدة الخدمة العسكرية (6 أشهر) وفقًا للقانون.

لمزيد من التفاصيل حول الخدمات والتسهيلات المتعلقة بالشباب الذين يستعدون للتجنيد، والخدمات التي تهم الشباب والمواطنين سواء كانوا مقيمين في الداخل أو مع ذويهم في الخارج، يرجى زيارة الموقع التالي: https://tagned.mod.gov.eg.

كما يمكنكم التواصل مع إدارة التجنيد والتعبئة للحصول على إجابات على جميع الاستفسارات المتعلقة بالتجنيد للشباب المصريين المقيمين في الخارج عبر البريد الإلكتروني التالي: mod.gov.eg@tagneed. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الاستفسار عن طريق الخدمة الصوتية لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة على الأرقام التالية: 26351195 / 02 - 26339581 / 02.

وتم تقديم خدمة جديدة لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وهي خدمة الرقم المختصر للمركز الإلكتروني والذي يمكن الاتصال به عبر الرقم 15499.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | هدف ملغي