اعلان

نقيب أطباء القاهرة: تعرض زجاجات المياه البلاستيك للشمس قد يؤثر على الإنجاب

زجاجات المياه
زجاجات المياه
كتب : أهل مصر

شددت الدكتورة شيرين غالب، التي تشغل منصب نقيب أطباء القاهرة وتعمل رئيسة لقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية في كلية طب قصر العيني، على أهمية عدم وضع السوائل الساخنة في الحاويات البلاستيكية، وعدم إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية إلا مرة واحدة، مع التأكيد على عدم تعرضها لأشعة الشمس أو درجات الحرارة المرتفعة، لتجنب تسرب مواد سامة قد تؤثر على الخصوبة والإنجاب لدى الذكور والإناث.

استخدام زجاجات المياه البلاستيكية مرة واحدة فقط

حذرت شيرين، خلال مشاركتها في مؤتمر اليوم العلمي لطلاب كلية طب قصر العيني، من خطورة المخدرات الرقمية وتأثيرها السلبي على الصحة العامة، وحثت أولياء الأمور على توعية أبنائهم حول هذه المخاطر. وأشارت إلى أن المخدرات الرقمية هي التكنولوجيا التي تعتمد على إصدار موسيقى بترددات مختلفة تؤثر بشكل حاد على المخ، مشابهة لتأثير المخدرات المعتادة مثل الهيروين والكوكايين والآيس.

تسمم بكتريا المعلبات

وأكدت أنها تسبب أضراراً جسدية ونفسية كبيرة، وحثت الجميع على عدم الانجرار وراء مواقع غامضة وغير معروفة.

حذر نقيب أطباء القاهرة من خطر تسمم بكتريا المعلبات والمواد المحفوظة، مثل الفسيخ الذي يمكن أن يؤدي إلى وفاة الإنسان، حيث يسبب شللًا في عضلات التنفس.

كما أشار إلى خطورة استخدام قرص الغلة، وهو مبيد للقوارض، الذي يعتبر سامًا للإنسان، مؤكدًا عدم وجود أي مضاد طبي يمكن أن يعالجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل