اعلان

طلب إحاطة لوزارتي الخارجية والسياحة حول شركات خداع الحجاج المصريين

محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزارتي الخارجية والسياحة وذلك لمحاسبة الشركات المصرية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين المخالفين لأداء مناسك الحج مما عرضهم للمساءلة من جانب السلطات السعودية.

وأضاف الجبلاوي خلال طلب الاحاطة المقدم ان هناك عدد من شركات السياحة، أوهمت وخدعت المصريين مما وضع الحجاج في موضع الاتهام داخل المملكة العربية السعودية بشكل لا يليق بكرامة المواطن المصري.

وأضاف أن هذه الشركات جمعت مبالغ مالية طائلة رغم خداعهم للحجاج المصريين وووضعتهم في ورطة المخالفين، مما زاد من حملات التفتيش والرقابة ، مشيرا إلى أن الشركات المصرية المسؤولة عن الحجاج لم تكن الوحيدة المتورطة في هذا الفعل، بل هناك شركات سعودية أيضا، طالبا بمحاسبة هذه الشركات الوهمية.

كما أشاد النائب خلال طلب الإحاطة المقدم بالدور الكبير، الذي قدمته الجالية المصرية الرسمية للحجاج من تسهيلات للحجاج، مقدما الشكر للحكومة المصرية على هذا الدور الكبير، ومشيدا بالدور الذي قدمته السلطات السعودية من وضع الضوابط لتقديم كل التسهيلات للحجاج الذين سلكو الطرق الشرعية وأيضا منعا للتزاحم حرصا على حياتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)