اعلان

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و734 حاجا مصريا

الصحة
الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 17,734 حاجًا مصريًا حتى مساء أمس الخميس، من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 1098 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تماثلوا جميعًا للشفاء بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، باستثناء 35 حالة.

الكشف والعلاج لـ17 ألف و734 حاجا مصريا

وأكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق كامل مع جميع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

أوضح 'رشيد' أن فرق البعثة الطبية تواصل زيارتها المنتظمة لمقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامتهم وحماية أنفسهم من الأمراض خلال أداء المناسك وحتى عودتهم إلى مصر.

وأشار إلى أن بعثة الحجاج المصريين التي حصلت على تأشيرات الحج لا تشمل الأطفال.

1537 ندوة توعوية للحجاج

وأضاف 'رشيد' أن البعثة نظمت 1537 ندوة توعوية في فنادق إقامة الحجاج المصريين في مكة والمدينة، واستفاد منها 39,220 حاجًا.

تضمنت هذه الندوات التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، مثل الحفاظ على نظافة الغرف وقواعد حفظ الطعام، وأكدت أهمية غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً