اعلان

درجات الحرارة في جبل عرفات اليوم.. تصل إلى درجة قاسية

جبل عرفات
جبل عرفات
كتب : أهل مصر

درجات الحرارة في جبل عرفات، يقف أكثر من 2.5 مليون حاج، على جبل عرفات اليوم السبت، لأداء الركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف بعرفات، والذي يوافق اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يبدأ مع شروق شمس يوم التاسع من ذى الحجة، حيث يخرج الحاج من منى متوجهًا إلى عرفة للوقوف بها، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة في ذروة أيام الحج وأكثرها قسوة.

درجات الحرارة في جبل عرفات

وتوقع المركز الوطني للأرصاد السعودي، أن يشهد اليوم هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقة تبوك.

فيما جاءت درجة الحرارة بالمشاعر المقدسة اليوم كالتالي:

درجة الحرارة في عرفات العظمى 47 والصغرى 32.

درجة الحرارة في مكة المكرمة العظمى 46 والصغرى 32.

درجة الحرارة في المدينة المنورة العظمى 45 والصغرى 33.

درجة الحرارة في منى العظمى 46 والصغرى 32.

درجة الحرارة في المزدلفة العظمى 46 والصغرى 31.

توافد حجاج بيت الله إلى عرفات

وتوافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، إلى مشعر عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وبدأ أكثر من 2.5 مليون حاج مسيرتهم بالأراضي المقدسة، فجر اليوم، التاسع من ذي الحجة، حيث يقفون الوقفة الكبرى، قبل النفير مساءً إلى مزدلفة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وانطلقت عملية التصعيد إلى مشعر عرفات عبر قطار المشاعر الذي يستوعب 72 ألف راكب في الساعة الواحدة، بالإضافة إلى 12 ألف حافلة تقوم بنظام التردد لنقل الحجاج عبر مسارات منظمة وخطة مدروسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)