اعلان

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، حيث قال إنه بداية من أول أيام عيد الأضحى من المتوقع أن تنكسر الحرارة بعض الشىء خاصة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتستمر شديدة الحرارة على باقي المناطق.

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ إلى أنه يبدأ الانكسار في حالة الطقس الحارة بداية من ليل اليوم السبت 15-6 من أقصى الشمال الغربي (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية) .

وأوضح أن الطقس يوم الأحد 16 - 6 (أول يوم العيد) يستمر توغل الكتلة الهوائية الباردة لتكسر حرارة الاجواء بحوالى 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة .

وتابع قائلاً: يوم الاثنين 17 - 6 (تاني يوم العيد) تتوغل الكتلة الباردة لتكسر حرارة مصر الوسطى وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا"

ولفت رئيس مركز معلومات تغير المناخ إلى أنه يوم الثلاثاء 18- 6 ( تالت يوم العيد) تتوغل الكتلة الباردة لتصل مناطق جنوب الصعيد . مع الوضع فى الاعتبار اننا في الاسبوع التاني من بؤونة مما يعني فعلياً دخولنا فى الصيف شديد الحرارة وبالتالى ما زالت الاجواء شديدة الحرارة لكنها طبعاً اقل من الموجة الحالية بكتير .

وأكد أن هناك سرعات عالية من الرياح وممكن أنها تكون محملة بالرمال والاتربة ( متوقع فى مناطق الواحات وجنوب الصعيد وبعض المناطق المتفرقة ) على فترات متفرقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة