اعلان

10 معلومات عن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي نهاية يونيو الحالي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار 'مصر والاتحاد الأوروبي' تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 من يونيو 2024.

ونرصد أبرز المعلومات عن المؤتمر:

- اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اضطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، ومن بينها الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الحالي، تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

- المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كل مؤسسات الدولة حيث يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري.

دعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي

- يسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

- يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمهمة إلى مصر لا سيما في القطاعات ذات الأولوية،على رأسها البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة والكهرباء والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي فضلا عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

- تخصص المساحة الأكبر في هذا المؤتمر للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي وهذا هو الهدف الأساسي لعقد هذا المؤتمر.

- يعد انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي داخل مصر رسالة ثقة من قبل الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية فضلاً عن مشروعات البنية التحتية غير المسبوقة التي تم انجازها خلال تلك الفترة.

إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الدولة

- يأتي المؤتمر ليثبت نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الدولة المصرية مؤخرا والتي استطاعت تحقيق الاستقرار في الاقتصاد المصري وبالأخص تحرير سعر الصرف والقضاء على سعر السوق الموازي وهي الإصلاحات التي كان لها القدرة على تغيير رؤية مؤسسات التصنيف الدولية مرة أخرى عن الاقتصاد المصري، ليعدل من نظرته السلبية إلى أن تصبح نظرة مستقرة ثم إيجابية.

- يحظى المؤتمر بتغطية إعلامية عالمية رفيعة المستوى.

- كما يحظى بمشاركة كبرى الشركات المصرية والأوروبية والعالمية والمؤسسات الدولية وشركاء التنمية.

- يعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية على المستثمرين المصريين والأوروبيين، والفرص الاستثمارية في برنامج الطروحات الحكومية حسب الأولويات القطاعية المتوافقة مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يحسم صفقة يوسف أيمن من الدحيل القطري