الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب مصر خلال أيام

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن منخفض جوي يعرف بمنخفض الهند الموسمي يضرب مصر خلال الأيام الجارية مع حلول فصل الصيف رسمياً، مؤكدة أن هذا المنخفض يضرب جنوب آسيا ويمتد إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط، وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية، فإنها تمر عبر البحر المتوسط وتحمل معها المزيد من الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة الشديدة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسودٍ اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حارا علي السواحل الشمالية ، فيما يسود طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية ليلا وفي الصباح الباكر.

ويشهد طقس اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفق بيان هيئة الأرصاد .

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة الى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح جنوبية غربية ،وشمالية غربية، فيما تكون حالة البحرالأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر واتجاه الرياح شمالية غربية .

زيادة نسب الرطوبة نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض الهند الموسمي.

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإحساس بارتفاع الحرارة يكون أكثر في فصل الصيف بسبب زيادة نسب الرطوبة، نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض الهند الموسمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله