القس دوماديوس.. قصة كاهن أغضب الكنيسة ومنعه البابا من الظهور بالإعلام

القس دوماديوس
القس دوماديوس

القس دوماديوس، حالة من الجدل أثارها القس دوماديوس داخل كل الكنائس التي عمل بها بالإضافة إلى إثارة القس دوماديوس الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاته الغير متزنة وسلوكيات القس دوماديوس التي تبرأت الكنيسة منها مؤكدة أنها لا تمثل سوى شخصه.

سلوكيات أثارت الجدل

القس دوماديوس، رغم أن الكنيسة قامت بالتحقيق مع القس دوماديوس واتخذت قرار في شهر أغسطس الماضي بوقف القس دوماديوس عن الخدمة، إلا أن القس دوماديوس لم يبال بقرار الكنيسة واستمر في عمله وتصرفاته المثيرة للجدل، ومنها وفقا لما نشرته بعض الصفحات زيارته وسفره لإيران وإلقاء أدعية دينيه خاصة بالشيعة ومناسبات أخرى، وكان من بين مواقف القس دوماديوس حبيب التي أثارت الجدل عبر وسائل التواصل، ظهوره واقفاً أمام ضريح السيد البدوي بطنطا، بالإضافة إلى تصريحاته في إيران حيث شبه فداء السيد المسيح بفداء الحسين- عليه السلام.

تدخل البابا تواضروس في أزمة القس دوماديوس

أزمات القس دوماديوس دفعت البابا تواضروس الثاني إلى إصدار قرارًا بتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من أحبار الكنيسة وبعض الآباء الكهنة للتحقيق مع القس دوماديوس.

استدعاء القس دوماديوس

القس دوماديوس، تم استدعاء القس دوماديوس أمس الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 للمثول أمام اللجنة، حيث تم الاستماع إليه ومناقشته في تلك التصرفات، وفي أسباب عدم التزامه بقرار قداسة البابا الصادر في 12 أغسطس 2023 بإيقاف القس دوماديوس عن الخدمة الكهنوتية.

القس دوماديوس القس دوماديوس

قرارات الكنيسة بحق القس دوماديوس

أصدرت الكنيسة عدة قرارات لوقف تجاوزات القس دوماديوس، حيث قررت الكنيسة اليوم استمرار إيقاف القس دوماديوس حبيب إبراهيم عن الخدمة الكهنوتية، كما قررت الكنيسة منع القس دوماديوس من التعامل بشكل كامل مع وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي بكافة صوره.

عقوبة القس دوماديوس

قررت الكنيسة إيقاف القس دوماديوس، فترة خلوة روحية في أحد الأديرة القبطية لمنحه فرصة لمراجعة نفسه وتصرفاته، حرصًا على خلاص نفسه.

القس دوماديوس حبيب القس دوماديوس حبيب

تجريد القس دوماديوس من رتبة الكهنوتية

لم تكتف الكنيسة بالعقوبات التي فرضتها على القس دوماديوس بل حذرت القس دوماديوس من خرق القس دوماديوس أي بند من البنود الثلاثة السابقة، حتى لا يعرض نفسه للتجريد من رتبة الكهنوتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا وفاة حسن نصر الله