اعلان

«الحجر الزراعي» يواصل إتمام إجراءات فحص الرسائل الواردة من القمح في مواني مصر

القمح
القمح
كتب : أهل مصر

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استمرار الإدارة المركزية للحجر الزراعي في إنجاز إجراءات فحص الشحنات الواردة من القمح في المواني المصرية.

تحقيق الأمن الغذائي وضمان جودة وسلامة الواردات الزراعية

وأوضح الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، أن هذا الإجراء يأتي ضمن توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة استمرار العمل خلال فترة الإجازات، لضمان استمرارية حركة الواردات والصادرات وتحقيق الأمن الغذائي وضمان جودة وسلامة الواردات الزراعية.

أشار موسى إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام الحجر الزراعي المصري بضمان سلامة وارداتنا الزراعية وتعزيز أمن البلاد الغذائي.

وأوضح أن ميناء سفاجا البحري شهد وصول شحنة من القمح الأوكراني خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وبدأت على الفور عمليات الفحص الدقيقة والمتكاملة بإشراف مباشر من خبراء الحجر الزراعي المصري.

سرعة الإفراج وإنهاء الإجراءات

وجه المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي بضرورة إجراء فحص شامل أعلى مستوى للشحنة، خاصة وأنها لم تُفحص في بلد المنشأ بسبب ظروف الصراع الروسي الأوكراني.

وأكد أن ذلك يعكس قدرة مصر على الموازنة بين متطلبات الأمن الغذائي وضرورات التجارة الدولية، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة، كما أبرز تكاتف جميع أجهزة الدولة لخدمة المواطن المصري حتى في أيام العطلات والأعياد.

وتوجه بتهنئة فريق العمل بالحجر الزراعي المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام الصارم بتطبيق تشريعات الحجر الزراعي، مع الحفاظ على سرعة الإفراج وإنهاء الإجراءات.

أجرى المهندس محمد حشاد، مدير عام الإدارة العامة للحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء، زيارة ميدانية للميناء لمتابعة إجراءات الفحص وسحب العينات بنفسه في سياق متصل، وجرى إجراء فحص ظاهري دقيق للشحنة، مع الالتزام بكل الإجراءات والتشريعات المعمول بها في الحجر الزراعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً